كتب : باسل خيرالله
مع تطور وسائل الاعلام و وسائل الترفيه المختلفة اختفي فن المسرح اختفاء تاما .
الا ان عاد في شي شبيه بالمحاولة و إعادة الأحياء في يناير 2014 ع يد الفنان أشرف عبدالباقي بما عرف بتياترو مصر و حاليا "مسرح مصر"
الا ان عاد في شي شبيه بالمحاولة و إعادة الأحياء في يناير 2014 ع يد الفنان أشرف عبدالباقي بما عرف بتياترو مصر و حاليا "مسرح مصر"
مسرح مصر عبارة عن نوع جديد من المسرحيات على شكل حلقات، بحيث تكون كل حلقة بإسم ومضمون مختلف في إطار كوميدي ترفيهي ساخر، عُرِض لأول مرة في 17 يناير 2014. وتوالت العروض أسبوعيا على المسرح إلى أن وصل إلى 21 عرض، وقد لاق نجاحا واسعا في الشارع المصري مما حفز الفرقة على عرض موسم ثاني، وقد تم عرض الموسم الثاني على نفس المسرح في 21 نوفمبر 2015، وتوالى نجاح الفرقة الشيء الذي دفعهم إلى موسم ثالث عُرض أول أيام عيد الفطر بتاريخ 28 أغسطس 2015 على مسرح جراند نايل تاور بمدينة جاردن سيتي. فيما بدأت الفرقة بعرض عروض الموسم الرابع ابتداءا من أول أيام عيد الفطر بتاريخ 6 يوليو 2016 على نفس المسرح.
و من ابرز الممثلين ، الفنان أشرف عبدالباقي
و الوجوه الصاعده ، علي ربيع، مصطفى خاطر، حمدى الميرغنى، محمد أنور، دينا محسن "ويزو" وكريم عفيفي
ومن تأليف وإخراج السيناريست المصري نادر صلاح الدين
و من ابرز الممثلين ، الفنان أشرف عبدالباقي
و الوجوه الصاعده ، علي ربيع، مصطفى خاطر، حمدى الميرغنى، محمد أنور، دينا محسن "ويزو" وكريم عفيفي
ومن تأليف وإخراج السيناريست المصري نادر صلاح الدين
و كعادة المسرح في مناقشه القضايا السياسية و الاجتماعية بشكل ساخر و فكاهي الا ان مسرح مصر واجه النقد من البعض
- لا يعتمد علي نص معين أو حوار فهو تمثيل ارتاجلي
-قائم علي سخرية الممثلون من بعضهم البعض كما راينا في كثير من العروض اي عدم وجود محتوي
علي سبيل المثال دينا محسن "ويزو" و السخرية من وزنها الزائد و حمدي الميرغني و السخرية من شكله و اسنانه الغير منظمه
و في نفس الاتجاه
-استخدم ممثلوا مسرح مصر الفاظ و عبارات جنسية لا تصلح للأسرة بشكل عام و للاطفال بشكل خاص
-و كالعادة تعرض مسرح مصر لمسايرة النظام السياسي الحالي و السخرية من المعارضين
-تياترو مصر "إسكتشات" شبيهة بالإسكتشات التي كانت تقدم بين فقرات السيرك القومي
-كما أن العرض المسرحي عندما يعرض علي شاشه التلفزيون يتعرض للمونتاج مما يفقده بريقه و هكذا لا يصبح مسرح من الاساس
- لا يعتمد علي نص معين أو حوار فهو تمثيل ارتاجلي
-قائم علي سخرية الممثلون من بعضهم البعض كما راينا في كثير من العروض اي عدم وجود محتوي
علي سبيل المثال دينا محسن "ويزو" و السخرية من وزنها الزائد و حمدي الميرغني و السخرية من شكله و اسنانه الغير منظمه
و في نفس الاتجاه
-استخدم ممثلوا مسرح مصر الفاظ و عبارات جنسية لا تصلح للأسرة بشكل عام و للاطفال بشكل خاص
-و كالعادة تعرض مسرح مصر لمسايرة النظام السياسي الحالي و السخرية من المعارضين
-تياترو مصر "إسكتشات" شبيهة بالإسكتشات التي كانت تقدم بين فقرات السيرك القومي
-كما أن العرض المسرحي عندما يعرض علي شاشه التلفزيون يتعرض للمونتاج مما يفقده بريقه و هكذا لا يصبح مسرح من الاساس